القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستثمر مبلغ صغير من المال -4 طرق لبدء استثمارك

 كيف تستثمر مبلغ صغير من المال



بالنسبة للكثيرين كلمة استثمار تعني رجال في بدلات انيقة يقومون بتلك الحركات الغريبة بأيديهم في البورصة ويتبادلون الاموال بالملايين.

أنا هنا لأخبرك: لست بحاجة لأن تكون "ذئب وول ستريت" لتبدأ في الاستثمار. حتى لو لم يكن لديك سوى مبلغ صغير من المال يمكن توفيره، فإن أموالك سوف تنمو مع الفوائد المركبة.

مفتاح بناء الثروة هو تنمية عادات جيدة مثل صرف المال باتزان كل شهر. استبدل الكابتشينو الجاهز بالقهوة المنزلية وقد تدخر أكثر من 10$ شهريا. بمجرد أن يكون لديك مبلغ صغير من المال، يمكنك البدء في الاستثمار.

في 2021 من السهل الحصول على موعد، توصيلة أو وجبة عشاء بمجرد تمريرة على شاشة هاتفك الذكي. والاستثمار لا يختلف كثيرا. إذا كنت تستطيع أتمتة فواتيرك، فلم لا تستثمر بنفس الطريقة؟ الأمر بهذه السهولة.

باستخدام مستشار الكتروني Robo أو حساب توفير، تستطيع أن تجعل مالك يعمل بينما تستمتع بوقتك. باستخدام تطبيق للتداول، يمكن اللعب بمبلغ صغير من المال وتعلم دروس استثمار قيمة في نفس الوقت، قريبا سترى كيف أنك ستتقن تنمية نقودك اليك سبع طرق بسيطة للوصول إلى هناك:


1-جرب طريقة العلبة


إذ يرتبط توفير المال والاستثمار ارتباطا وثيقا. لكي تستثمر المال، عليك أولا أن توفر بعضا منه (راجع مقال التوفير من الراتب الشهري). سوف يستغرق ذلك وقتا أقل بكثير مما تعتقد، ويمكن فعل ذلك في خطوات صغيرة جدا.

إذا لم تكن مدخرا من قبل، ابدء بتوفير مبلغ صغير 10 $ في الأسبوع. قد لا يبدو هذا كثيرا، ولكن على مدى عام واحد، سيتجاوز هذا الرقم 500$ حاول وضع 10$ في مظروف، صندوق أحذية، خزنة صغيرة، أو حتى في، علبة البسكويت. على الرغم من أن هذا قد يبدو سخيفا، إلا أنها في كثير من الأحيان خطوة أولى ضرورية. تعود على العيش بأقل مما تكسب، واحفظ المدخرات بعيدا في مكان آمن.

المعادل الإلكتروني لعلبة البسكويت هو حساب التوفير عبر الإنترنت؛ فهو منفصل عن الحساب الجاري. يمكن سحب المال في يومي عمل إذا احتجته، ولكنه غير مرتبط ببطاقة الخصم. ثم عندما يكون كبيرا بما يكفي، يمكن نقله إلى بعض وسائل الاستثمار الفعلية.


2-دع مستشار الروبو يستثمر من اجلك


دخل المستشار الالكتروني ساحة الاستثمار منذ عقد من الزمان تقريبا وجعل الامر سهلا ومتاحا قدر الإمكان لاستثمار مبالغ صغيرة من المال خاصة للمبتدئين. لا تحتاج إلى أي خبرة استثمارية سابقة، لأن مستشار روبو يقوم بمعظم العمل  

ما هو مستشار الروبو؟

هو نوع جديد من البرمجيات التي يمكن أن تساعدك على إدارة استثماراتك، يسمح لك مستشاري الروبو باستثمار المال بطريقة سلبية، وهذا لأن التكنولوجيا الأساسية التي عادة ما تكون مدعومة بالذكاء الاصطناعي ستحدد الأصول التي يجب استثمار المال فيها، بالإضافة إلى ذلك، سيعيد مستشار الروبو موازنة محفظتك نيابة عنك.

هذا يعني أنه سيحدد الأسهم التي يجب شراؤها وبيعها ومتى، وبشكل حاسم، تتخذ الغالبية العظمى من مستشاري الروبو في الدول العربية نهجًا قائمًا على المخاطر للاستثمار، وهذا يعني أنه عند فتح حساب لأول مرة، سيتم طرح مجموعة من الأسئلة حول أهدافك المالية ورغبتك في المخاطرة، عند القيام بذلك، ستنشئ تقنية مستشار الروبو محفظة بناءً على إجاباتك.

أفضل مستشاري الروبو في الدول العربية

 Quantum AI – أفضل مستشار روبو شامل بدون رسوم


الايجابيات:
سهل الاستخدام

معاملات ودفع سريع

إمكانية تحقيق أرباح عالية

العديد من الأصول المختلفة

دعم العملاء متاح 24/7

يعطيك توصيات بشأن ما يجب شراؤه وبيعه

يحلل الاسواق


السلبيات: حد أدنى مرتفع للإيداع

يقدم العقود مقابل الفروقات فقط

eToro مستشار روبو آمن بدون رسوم إدارية


الايجابيات:

لا توجد رسوم إدارية

إدارة مستشار بشري محترفة مدمجة في التعلم الآلي

محافظ كبار المتداولين ومحافظ السوق

موضوعات استثمارية مختلفة

منصة استثمارية مشهورة عالميًا

تطبيق جوال ممتاز

حماية هيئة السلوك المالي FCA وخطة تعويض الخدمات المالية FSCS

السلبيات: الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار

  Learn 2 Tradeمستشار روبو آلي يقدم إشارات فوركس


الايجابيات:

ضمان استرداد الأموال لمدة 30 يومًا

3 × إشارات فوركس مجانية في الأسبوع

3-5 إشارات فوركس يوميًا على الخطة المميزة

السمعة الطيبة

أدوات تعليمية رائعة

السلبيات: تحتاج إلى التصرف بناءً على الإشارة إذا كنت ترغب في الاستثمار فيها

 AvaSocial   برنامج التداول الاجتماعي والنسخ الخاضع لرقابة هيئة السلوك المالي (FCA)

الايجابيات:
 AvaSocial الخاضع لرقابة هيئة السلوك المال (FCA)

100٪ تداول بدون عمولة

تداول في أكثر من 1250 سوقًا عالميًا

لا توجد رسوم إيداع أو سحب

السلبيات: رسوم عدم النشاط

  إشارات Libertex MT4 – إشارات التداول الآلي للنسخ على منصة ميتاتريدر  


الايجابيات:

مرخصة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC

تداول بدون فروق أسعار

حد أدنى منخفض للإيداع للبدء

منصة إشارات منصة ميتاتريدر 4 سهلة الاستخدام

السلبيات: إن إشارات مستمدة من مستخدمي منصة ميتاتريدر 4 وحدها

ويعمل مستشارو روبو من خلال طرح بضعة أسئلة بسيطة لتحديد هدفك وتحمل المخاطر ثم استثمار أموالك في مجموعة متنوعة للغاية من الأسهم والسندات المنخفضة التكاليف. ثم يستخدم مستشارو روبو خوارزميات لإعادة موازنة محفظتك باستمرار وتحسينها من أجل الضرائب.

لا توجد طريقة أسهل للبدء في الاستثمار طويل الأجل. يحتاج معظم مستشاري الروبو    إلى 500   لبدء الاستثمار وفرض رسوم متواضعة جدا استنادا إلى حجم حسابك. وكل هذه الميزات توفر خططا للاستثمار المؤتمتة لمساعدتك على تنمية ميزانيتك.

إذا كان هناك أي جانب سلبي لRobo-Advisorsهي التكلفة. ويتقاضى مستشارو روبو رسما سنويا يعادل نسبة صغيرة من رصيدكم. ويبلغ متوسط التكلفة حوالي 0.25 بالمائة. لذا، إذا استثمرت 10،000 $، ستدفع 25 $في السنة. هذا ليس بالكثير من المال، لكنه يبدأ بالزيادة إذا زاد المبلغ.

من المهم ملاحظة أن أتعاب مستشاري روبو تأتي فوق الرسوم التي تفرضها الصناديق المتداولة التي يشتريها مستشارون روبو لتعويض حافظتك. يمكن تجنب دفع رسوم Robo-Advisor من خلال بناء محفظة خاصة بك من صناديق الاستثمار المتداولة أو الصناديق المشتركة. بالنسبة للغالبية العظمى من المستثمرين، هذا كثير من العمل الإضافي والمسؤولية.


3-بدء الاستثمار في سوق الأسهم بقليل من المال


عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في اسواق الأسهم، غالبا ما تكون التكلفة عائقا أمام الدخول. يتطلب الأمر مالا لكسب المال، 

لكن ليس بعد الآن. ساعدت شبكة الإنترنت في تيسير الفرص للمستهلكين للبدء في العمل بأقل القليل من المال مقدما. وهذا يعني أنه يمكن وضع مبلغ صغير لتعتاد على الاستثمار قبل المخاطرة بمبلغ أكبر. إنها طريقة رائعة للتعلم عن الاستثمار مع وضع القليل جدا من المال في خطر


واليوم، هناك أعداد متزايدة من الخيارات التي أتاحت لجيل جديد من المستثمرين الفرصة للبدء في العمل بأقل من دولار واحد ولا تفرض رسوما على الخصومات التجارية.

في الماضي كان سماسرة الأسهم يتقاضون عمولات تبلغ عدة دولارات في كل مرة تشتري فيها أو تبيع أسهما. وهذا ما جعل الإستثمار في سهم واحد أقل من مئة أو آلف من الدولارات باهظ التكلفة. 


في الواقع، العمولات ذات ال 0 دولار عبر الشركات كانت ناجحة جدا لدرجة أنها عطلت الصناعة الاستثمارية بأكملها وأجبرت جميع السماسرة الرئيسيين على أن يحذو حذوها ويسقطوا العمولات التجارية.


فضلا عن ذلك فإن القدرة على الاستثمار في الشركات ذات الأسهم المجزأة/الجزئية تعمل على تغيير قواعد اللعبة بالكامل فيما يتصل بالاستثمار. ومع الأسهم المجزأة، هذا يعني أنه يمكنك تنويع محفظتك أكثر مع توفير المال. 


بدلا من الإستثمار في حصة كاملة، يمكنك شراء جزء من حصة. إذا كنت تريد الاستثمار في أسهم عالية السعر مثل آبل، على سبيل المثال، يمكنك القيام بذلك بمبلغ صغير بدلا من دفع سعر سهم كامل، والذي، بينما أكتب هذا، يبلغ حوالي 154 $أي 577.5 ريال تقريبا.


4-مجال العقارات

صدق أو لا تصدق، أنك لم تعد في حوجة لى الكثير من المال للاستثمار في العقارات. فهناك فئة جديدة من الإستثمار تعرف باسم "التمويل الجماعي للعقارات" تجعل من الممكن امتلاك حصص كسرية من الأملاك التجارية الضخمة

وتتطلب المشاريع العقارية الممولة تمويلا جماعيا حدا أدنى من الإستثمارات أكبر من تلك التي يحتاج إليها مستشارو روبو (على سبيل المثال، 5000 $بدلا من 500$). كما أنها إستثمارات أكثر خطورة لأنك سوف تضع كل ال 5000$في ملكية واحدة بدلا من مجموعة متنوعة من مئات الإستثمارات الفردية.

الجانب الإيجابي هو امتلاك قطعة من الأصول المادية الحقيقية التي ليست مرتبطة بالضرورة مع الأسهم.
 كما هو الحال مع مستشاري روبو، فإن الإستثمار في العقارات من خلال منصة التمويل الجماعي يحمل في طياته تكاليف لن تدفعها إذا اشتريت بناية بنفسك. ولكن المزايا هنا واضحة حيث أنك تشارك التكاليف والمخاطر مع مستثمرين آخرين، ولا تتحمل أي مسؤولية عن صيانة العقار (أو حتى القيام بالأعمال الورقية لشرائه!)

أعتقد أن التمويل الجماعي للعقارات يمكن أن يكون طريقة مثيرة للإهتمام للتعرف على الإستثمار التجاري في العقارات وأيضا تنويع أصولك. 

ملخص

وهناك العديد من طرق الإستثمار بأقل القليل من المال، حيث أصبح الإستثمارأسهل من أي وقت مضى بفضل العديد من المنصات القائمة على الإنترنت. كل ما عليك فعله هو البدء من مكان ما. وبمجرد أن تفعل ذلك، سوف يصبح الأمر أسهل بمرور الوقت، وسوف تحبك نفسك المستقبلية لذلك.


روابط مهمة 

  حكم الإستثمار في الاسهم الربوية


التنقل السريع